الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
 الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس


المجلات العلمية لجامعة القناة تحقق مركزًا متميزًا بتصنيف الأعلى للجامعات 

محمد عبادي

الخميس، 08 يوليه 2021 - 12:37 م

حصلت ١٣ مجلة علمية من كليات جامعة قناة السويس علي تقدم ملحوظ بالتصنيف الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، محققين بذلك تصنيفا مميزا بالنسبة لمجلات العلمية على مستوى الوطن العربي.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة  الدراسات العليا والبحوث .

اقرأ أيضًا| محافظ الفيوم يبحث آليات العمل بمنظومة النظافة وتنظيم مواقف «الأجرة»

 يذكر أن مجلات كليات الصيدلة ،السياحة وفنادق ،الطب البيطرى، الطب البشري حصلت علي الدرجة النهائية ٧ من ٧ لتقييم المجلس الأعلي للجامعات للمجلات المصرية والمحلية ولمدة عام كما حصلت كلية التجارة علي أعلي تقييم بمجلات كليات التجارة علي مستوي الجامعات المصرية وحصلت سبع مجلات علمية بكلية الزراعة علي تقييم ٦،٥ من ٧ درجات .

وأشار الدكتور أحمد زكي إلى أن هذا التقييم للمجلات المحلية المصرية يتم دوريا خلال شهر يونيو من كل عام ويكون التقييم ساري للسنه التالية للنشر في هذه المجلات.

وتابع زكي أن هذا التقدم الملحوظ يأتي نتيجة التطويرا كبيرا خلال السنوات الأخيرة للمجلات العلمية بالجامعة  من حيث الشكل والمضمون، مع تحديد قواعد النشر بها وفقا للمعايير العالمية.

كما حرصت الدكتورة ماجدة هجرس علي تقديم التهنئة لرؤساء تحرير المجلات مؤكده أن هذا الإنجاز يعد تتويج لمجهوداتهم خلال سنوات من العمل الجاد.

وأضافت "هجرس" أن المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة يتم وضع هيئة تحكيم دولية لها، مع تحديد قواعد النشر بها وفقا للمعايير العالمية، كما تمكنت من تدشين موقعا إليكترونيا بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، والحصول على رقم التسجيل الدولي ISSN، حتى تكون بحوثها متاحة أون لاين لكافة الباحثين المستخدمين لبنك المعرفه. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة